(فيديو) احصائية لخسائر العدوان من العتاد العسكري خلال 105 يوم من الرد المحدود

موقع أنصار الله - تقارير - العدوان السعودي الأمريكي

خلال مائة وخمسة أيام من الرد اليمني نحو مختلف المواقع السعودية من نجران الى جيزان وعسير في المملكة العربية السعودية، كان لآليات القوات السعودية ومدرعاته ودباباته نصيب وافر من صواريخ الجيش اليمني واللجان الشعبية، إضافة الى إسقاط عدد من الطائرات الحربية وطائرات الإستطلاع.
في إحصائية غير نهائية وفي أقل التقديرات دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية نحو مائة وثلاثة وسبعين آلية ومدرعة ودبابة، نفصلها كالتالي:
- منطقة جيزان كان لها الحظ الأوفر من هذه العمليات، تم تدمير قرابة مائة وتسعة عشر آلية، منها تسعة عشر دبابة وأربعة وعشرين مدرعة، وستة وسبعين آلية مختلفة.
- منطقة نجران تم تدمير واحد وثلاثين آلية، منها أحد عشر دبابة وعشرين آلية عسكرية متنوعة.
- منطقة عسير، حيث دمر الجيش واللجان الشعبية ثلاثة وعشرين آلية على الأقل، منها ست مدرعات نوع بي إم بي ودبابتين، إضافة الى تدمير خمسة عشر آلية متنوعة.
ليكون مجموع ما تم تدميره، اثنين وثلاثين دبابة وثلاثين مدرعة ومائة وأحد عشر آلية عسكرية مختلفة، ليصل مجموعها الى مائة وثلاثة وسبعين كأقل إحصائية حتى اللحظة.
الطائرات الحربية أيضا كان لها نصيب من صواريخ الجيش واللجان الشعبية، حيث تم إسقاط طائرتي إف ستة عشر اعترفت قوى العدوان بواحدة والأخرى ذكرت بأنها سقطت بخلل فني في البحر.
أيضا تم إسقاط ثلاث مروحيات حربية من نوع أباتشي، أسقطت جميعها في المناطق الحدودية، إضافة الى إسقاط ثلاث طائرات استطلاع.​

رابط الفيديو :https://youtu.be/V5g5yme6SXo

القسم: